Thursday 31 August 2017

9 التطورات الحديثة في تطوير استراتيجية للتدريب لدعم تنفيذ ريلاينس اندستريز - نابليون tv


9. التطورات الحديثة في تطوير استراتيجية للتدريب لدعم تنفيذ ريلاينس اندستريز - نابليون T. فيرغارا * * الأخضر المدارية الدولية، الطريق السريع الوطنى، Timugan، ولوس با & ntilde؛ نظام التشغيل لاجونا 4030، الفلبين، الهاتف: ++ (63 49) 5361249، البريد الإلكتروني: nvergalaguna مقدمة لفترة طويلة، انخرطت بلدان آسيا والمحيط الهادئ في قطع الأشجار، ولها في العقود الأخيرة برزت كأكبر منتجي العالم من الأخشاب الاستوائية. ومع ذلك، في عدد متزايد من البلدان، وأصبحت الاستقرار البيئي واستمرارية المنافع المستمدة من الغابات المشكوك فيه، مشيرا إلى أن تقنيات الخشبية استخراج كانت الاستغلالي للغاية. للتصدي لهذا الاتجاه، وهيئة غابات آسيا والمحيط الهادئ (الهادي) تحاول تحفيز الدول الأعضاء على اعتماد وتطبيق خفض تأثير قطع الأشجار (ريلاينس اندستريز) التقنيات كوسيلة لتحقيق الإدارة المستدامة للغابات. A شرط ضروري لتنفيذ ريلاينس اندستريز هي أن الأفراد لديهم المؤهلات لأداء مهامها ومسؤولياتها بكفاءة وفعالية. هذه المؤهلات لا بد من الحصول عليها وتطويرها من خلال التدريب وبناء القدرات. أولا وقبل كل شيء، يحتاج الأفراد إلى معرفة وفهم طبيعة ونطاق العمل الذي يتعين القيام به، لماذا ينبغي القيام به وأفضل طريقة للقيام بذلك. انهم بحاجة المهارات التقنية والبراعة اليدوية. في الجمع، وهذه المهارات تمكنهم من تنفيذ المهام المعقدة بكفاءة. وبالتالي يتم تحقيق قدر أكبر من الكفاءة وزيادة الإنتاجية في استخراج الأخشاب تحت ريلاينس اندستريز من خلال التدريب: تنمية المعارف المناسبة. المواقف الايجابية والمهارات المناسبة (KAS) تمكن شخص لأداء الواجبات والمهام المسندة مع الحد الأدنى من الجهد (الأقل تكلفة) وأقصى قدر من النتائج (أعلى المخرجات). تقدم هذه الورقة نهجا لوضع استراتيجيات التدريب التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة فعالية تنفيذ ريلاينس اندستريز. يتم رسمها الكثير من المفاهيم والمناهج المقدمة هنا من استراتيجية التدريب الإقليمي لدعم تنفيذ مدونة السلوك بشأن استغلال الغابات (الهادي، 2000). [8] ضرورة وجود استراتيجية للتدريب التدريب هو أسهل في التنفيذ، أكثر فعالية في بناء القدرات، وأبسط لرصد وتقييم ما إذا أنها تسترشد استراتيجية شاملة، أي خطة معدة بعناية لتحقيق الأهداف والغايات. بدون هذه الاستراتيجية، لا تزال جهود التدريب عموما على رد الفعل. أي مجزأة وغير منسقة الردود للمشاكل الناشئة. على سبيل المثال، والتدريب ريلاينس اندستريز غالبا ما يركز على قطع / خالف وyarding / الانزلاق عمليات ببساطة لأن الآثار السلبية على المدرجات المتبقية والنظام الإيكولوجي للغابات ككل واضحة للغاية، ويمكن قياسها بسهولة من الناحية المادية والنقدية. لسوء الحظ، غالبا ما يفشل هذا النهج أن ندرك أن أصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين، مثل واضعي السياسات والمخططين والمشرفين أيضا بحاجة للخضوع لتدريب لقراراتهم تأثيرات كبيرة وطويلة الأجل على إنتاجية واستدامة الموارد الحرجية. برنامج التدريب الذي يسترشد التفكير الاستراتيجي هو نشط في الطبيعة. وهي تعتمد نهج شامل ومنهجي وطويل الأجل لأن يؤدي إلى استراتيجية التدريب التي تشمل: مجموعة كاملة من عمليات قطع الأشجار. تحديد وترتيب أولويات المجموعات المختلفة أفراد الذين يحتاجون إلى تدريب (المتدربين المستهدفين). التعرف على KAS ضرورية لأداء مختلف عمليات الحصاد (الموضوعات التي يغطيها التدريب). تقرير من المناهج المختلفة وتقنيات التوصيل لإنتاج الخبرة المطلوبة لتنفيذ المهام (أساليب التدريب). تحديد الجهات والجماعات التي يمكن أن تتعاون في تنفيذ الاستراتيجية وبرامج التدريب. وضع السبل والوسائل لتأمين الموارد المالية اللازمة لبرامج التدريب. القيود والفرص المتاحة لريلاينس اندستريز وهناك عدد من المعوقات تحول دون اعتماد ريلاينس اندستريز. اثنين منها مهمة هي: الاعتقاد السائد في هذه الصناعة التي ريلاينس اندستريز يتداخل مع عمليات الحصاد كفاءة ويرفع التكاليف. عدم تقدير في هذه الصناعة، والجمهور العام من الفوائد المتوقعة من ريلاينس اندستريز التي يمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى الاستقرار البيئي والإنتاج المستدام للغابات. ومع ذلك، قد خلقت الانخفاض السريع وتدهور الموارد الحرجية والطلب المتزايد بسرعة للمنتجات والخدمات الحرجية فرصا ممتازة لجذب انتباه واضعي السياسات ومديري الغابات، ومستخدمي الغابات وعامة الجمهور إلى الحاجة الملحة لتطبيق ريلاينس اندستريز للمساعدة في إدامة الفوائد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية المستمدة من الغابات. الفجوات المعرفية في ريلاينس اندستريز في هذه المرحلة من التنمية ريلاينس اندستريز في المنطقة، ثغرات كبيرة في المعرفة موجودة فيما يتعلق ب: طبيعة وحجم الآثار السلبية للحصاد الغابات التي يمكن خفضها من خلال تطبيق ريلاينس اندستريز. فعالية مختلف مكونات ريلاينس اندستريز في الحد من الأضرار البيئية والاجتماعية والاقتصادية. الفوائد النسبية وتكاليف ريلاينس اندستريز، خصوصا من وجهة نظر القطاع الخاص. الاحتياجات البحثية لدعم تطبيق ريلاينس اندستريز فجوات المعرفة تشير إلى الحاجة لإجراء البحوث، لتولد كل من المعلومات النوعية والكمية على الفوائد البيئية والاجتماعية والاقتصادية للريلاينس اندستريز، والتكاليف النسبية لل'مع' و 'دون' ريلاينس اندستريز في استغلال الغابات، والآثار الطويلة الأجل من ريلاينس اندستريز على استدامة الغابات. ان نتائج البحوث أن تكون ذات قيمة حاسمة لصياغة السياسات المناسبة وتطوير تقنيات ريلاينس اندستريز. وستكون كذلك المواد مرجعا مفيدا للدورات التدريبية ريلاينس اندستريز. النامية A TRAINING استراتيجية ريلاينس اندستريز لا يوجد شيء جديد في وضع استراتيجية التدريب العامة. ببساطة ينطوي على وضع الأهداف والأهداف؛ تحديد المتدربين المستهدفين؛ تحديد الاحتياجات التدريبية. وصياغة الدورات التدريبية التي تلبي هذه الاحتياجات. ما قد تكون فريدة من نوعها لتطوير استراتيجية التدريب ريلاينس اندستريز هي الاعتبارات التالية: (أ) بطلب مشاركة مجموعة أوسع بكثير من المتعاونين (مثل الحكومة والصناعة، والجمهور العام والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية)؛ (ب) التركيز على مجموعة أوسع من المتدربين الهدف وراء حصاد فقط مشغلي (أي كبار صناع السياسة والإدارة الوسطى والمشرفين في الخطوط الأمامية، وصناع الرأي العام، وجماعات الدعوة)؛ (ج) الاعتراف بأن التدريب ريلاينس اندستريز ليست تنمية المهارات اليدوية فقط بل يشمل نقل المعرفة الجديدة وإنشاء المواقف الايجابية كذلك؛ (د) تعزيز إدماج مبادئ وتقنيات ريلاينس اندستريز في دورات الغابات رسمية في المؤسسات الأكاديمية. الهدف وأهداف استراتيجية للتدريب ويتمثل الهدف من استراتيجية التدريب ريلاينس اندستريز هو تعزيز قدرات الأشخاص المناسبين والجماعات والوكالات لوضع وتنفيذ برامج ريلاينس اندستريز لإدارة الغابات. أهداف لتحقيق الهدف المذكور أعلاه هي: تحديد وترتيب أولويات الجماعات المتدرب الهدف (TTGs)؛ تحسين القدرة على تصميم وتنظيم وإجراء الدورات التدريبية؛ مساعدة في تطوير وتنظيم دورات تدريبية للTTGs الأولوية في البلد؛ تعزيز تبادل الخبرات وبناء القدرات وتدريب الموارد بين الدول لتحسين فعالية ومردودية التدريب؛ و تشجيع إدماج تقنيات ريلاينس اندستريز في دورات حصاد الغابات وزراعة الغابات التي تقدمها المدارس الغابات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. نطاق استراتيجية التدريب وهناك استراتيجية للتدريب ريلاينس اندستريز للبلدان الأعضاء الهادي يجب أن تكون على مستويين: الإقليمية والوطنية. ان استراتيجية تدريبية إقليمية تنطوي على اعدام ثلاثة تكتيكات مهمة: تدريب المدربين ريلاينس اندستريز الوطني. تطوير وتنظيم دورات تدريبية ريلاينس اندستريز لTTGs الأولوية. إدماج مبادئ وتقنيات ريلاينس اندستريز في زراعة الغابات وقطع أشجار الغابات دورات رسمية في مؤسسات التعليم الغابات. اعتماد تكتيكات أعلاه يتطلب الأنشطة التالية: على المستوى الإقليمي أو شبه الإقليمي منظمة، بمساعدة الهادي، منظمة الأغذية والزراعة والجهات المانحة الدولية الأخرى والمنظمات غير الحكومية، دورات تدريبية للمدربين الإقليمية ودون الإقليمية التي من شأنها تطوير السلك المدربين ريلاينس اندستريز الوطنية المختصة. على المستوى الوطني تنظيم حلقات عمل وطنية، مع إشراك الصناعة والحكومة المحلية والمنظمات غير الحكومية المحلية لتحديد وترتيب أولويات TTGs. تقييم الاحتياجات التدريبية ريلاينس اندستريز. تصميم وتطوير وصياغة الدورات التدريبية ريلاينس اندستريز الخاصة بكل TTG. تنفيذ دورات تدريبية ريلاينس اندستريز في بلد لكل TTG. تعزيز إدماج مبادئ وتقنيات ريلاينس اندستريز في زراعة الغابات وقطع أشجار الغابات دورات في الكليات الغابات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. تحديد TTGs في كل بلد، وتستهدف ثلاث مجموعات رئيسية للتدريب: (أ) المدربين الوطنيين - أفراد من الجمعيات الحكومية أو القطاع الخاص لتدريبهم على المستوى الإقليمي أو شبه الإقليمي، والتي هي للمساعدة في تطوير وتنفيذ برامج وطنية لTTGs التدريب الذي سيصبح في البلاد منفذي ريلاينس اندستريز المهام الرئيسية. (ب) في بلد منفذي ريلاينس اندستريز - موظفي الحكومة والقطاع الخاص من مختلف الرتب والمسؤوليات الذين سيتم تدريبهم في البلاد من قبل المدربين الوطنيين والذين سوف تساعد على تخطيط وتنفيذ برامج ريلاينس اندستريز في بلدانهم: الإدارة العليا - الحكومة أعلى أو المديرين التنفيذيين للشركات الذي قام بإعداد رؤية مؤسساتهم وصياغة السياسات التي توجه العمليات الحرجية. الإدارة الوسطى - ضباط من المستوى المتوسط ​​الذين يترجمون سياسات الشركات واسعة في العمل قطع الأشجار والخطط والبرامج الميزانية باستخدام تقنيات ريلاينس اندستريز. المشرفين في الخطوط الأمامية - ضباط مستوى أدنى، الذين يتعاملون مباشرة مع العاملين الميدانيين والتأكد من أن خطط قطع الأشجار ريلاينس اندستريز الموجهة تنفذ. العاملين في الميدان / المشغلين - العمال على الصعيد الميداني المسؤول المباشر عن قطع الأخشاب باستخدام تقنيات ريلاينس اندستريز. (ج) الممارسين وسائل الإعلام وجماعات الدعوة صناع الرأي - محللون المعلومات الذي نشر آراء الخبراء خلال وسائل الإعلام لتشكيل الرأي العام. الصحفيون - الكتاب والصحفيين المهرة، الذين جمع ومعالجة ونشر المعلومات من خلال وسائل الإعلام أن تساعد في خلق الوعي العام بشأن القضايا الهامة. المنظمات غير الحكومية - المنظمات التي تلعب دورا الدعوة القوية للمساعدة في تعزيز الوعي العام بأهمية ريلاينس اندستريز لتحقيق التنمية المستدامة. تقييم الاحتياجات التدريبية (TNA) وينبغي أن تهدف كل برنامج تدريبي ريلاينس اندستريز مباشرة إلى سد الاحتياجات التدريبية للكل TTG. في البداية لا بد من تحديد درجة المطلوبة من KAS لجعل TTG جهة تنفيذية ريلاينس اندستريز بكفاءة وفعالية في له / لها مستوى من المسؤولية. وباختصار، فإن الاحتياجات التدريبية ينبغي التأكد أولا. ويرد نهج عام أربع خطوات لتحديد الاحتياجات التدريبية للكل TTG أدناه: تأكد من طبيعة ونطاق المهام المتعلقة ريلاينس اندستريز وواجبات كل TTG. تحديد نوع ومستوى KAS المطلوبة. تأكد من المستوى الحالي أو الفعلي للKAS لريلاينس اندستريز التي يمتلكها الأفراد. تحديد الفجوة في القدرات بمقارنة الحالية مع KAS المطلوبة. الفجوة في القدرات لابد من شغلها عن طريق التدريب. طبيعة الاحتياجات التدريبية ريلاينس اندستريز ويعمل معظم المرشحين للتدريب ريلاينس اندستريز من قبل شركات قطع الأشجار وإدارات الغابات وكان لها خبرة كبيرة في استخراج الأخشاب. وهكذا، لا يكون التدريب لتشمل الجوانب الأساسية حصاد الغابات. بدلا من ذلك فإنه يحتاج إلى التركيز على مهارات جديدة لتمكين الموظفين للقيام بمهامهم القديمة بطرق جديدة تقلل من الأضرار التي لحقت النظام الإيكولوجي للغابات مع الحفاظ على مستويات الانتاج وخفض التكاليف. على سبيل المثال، شهدت قطع الأشجار طواقم لم تعد هناك حاجة لتدريبهم في قطع الاتجاه. بل يجب ان يدرس لتطبيق قدرات قطع الاتجاه لتقليل الأضرار التي لحقت الغابات المتبقية، للحد من الكسر من سجلات تحصد، وتسهيل yarding أو انزلاق - وباختصار، للتخفيف من الآثار الاقتصادية والبيئية السلبية لاستغلال الغابات. إجراءات لمواجهة أهداف الاستراتيجية TRAINING أمثلة من الإجراءات الهامة اللازمة لتحقيق أهداف استراتيجية التدريب، وتنتج النتائج المتوقعة، وترد في الجدول 1: الجدول 1. الأهداف والإجراءات ونتائج استراتيجية التدريب

No comments:

Post a Comment